بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة، يرجى التكرم بتسجيل الدخول إن كنت عضوا(ة) معنا.
أو التسجيل إن لم تكن عضوا(ة) و ترغب في الانضمام إلى أسرة المنتدى.
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
إدارة المنتدى.



Free CursorsMyspace Lay
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حاربي تجاعيد اليدين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سارة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 163
تاريخ التسجيل : 25/12/2010

مُساهمةموضوع: حاربي تجاعيد اليدين   21/1/2011, 14:43

كلما تحدثت النساء عن التجاعيد، يفكرن في تجاعيد الرقبة والوجه، و تتناسين تجاعيد اليد التي تقول عنها الإرشادات الطبية بأنها من العلامات الأولى للشيخوخة، لهذا يجب على كل النساء أن تولين أهمية كبيرة بيديهن، لأنهما على صلة مباشرة ومستمرة بالماء وبالمواد الكيماوية التي تستعمل في تنظيف الملابس وغسل الأواني….
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
في الوقت الذي تعتني المرأة فيه بالوجه، فهي تهمل يديها اللذان هما على اتصال دائم بالماء، والشمس و الطقس البارد، على الرغم من انهما تحتاجان لرعاية كبيرة و خاصة، هذه العناية التي تتمثل خطواتها فيما يلي :

1- يعتبر الترطيب المستمر من بين الأشياء الضرورية و الأساسية التي تحتاج إليها بشرة اليدين، كون الجلد الجاف يكون أكثر عرضة للخدش و الجرح أكثر من الجلد الرطب و الطري.

2- كما يجب حماية اليدين بشكل دائم، سواء عند القيام بعملية التنظيف و الأعمال المنزلية الأخرى، و ذلك من خلال ارتداء قفازات مطاطية مناسبة وواقية.

3- يجب وضع الواقي من الشمس ليس فقط على الوجه والعنق، و إنما من الضروري كذلك وضعه حتى على اليدين لأنهما تكونان دائما عرضة للطقس سواء منه البارد أو الحار.

4- من الضروري الحرص على تنشيف الماء من على اليدين بعد تبليلهما، لان بقايا الماء التي تظل عالقة بالبشرة من شانها ان تتبخر فتسبب في جفاف البشرة مع مرور الأيام.

5- يجب الحرص على دهن اليدين بالكريمات المرطبة، أو حتى الزيوت الطبيعية التي تلعب دورا مهما في إضفاء الجمال على اليدين و تحد من ظهور علامات الشيخوخة عليهما.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حاربي تجاعيد اليدين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: نافذة الأسرة و الطفل :: الأناقة و الجمال-
انتقل الى: