بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة، يرجى التكرم بتسجيل الدخول إن كنت عضوا(ة) معنا.
أو التسجيل إن لم تكن عضوا(ة) و ترغب في الانضمام إلى أسرة المنتدى.
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
إدارة المنتدى.
بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة، يرجى التكرم بتسجيل الدخول إن كنت عضوا(ة) معنا.
أو التسجيل إن لم تكن عضوا(ة) و ترغب في الانضمام إلى أسرة المنتدى.
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
إدارة المنتدى.
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



Free CursorsMyspace Lay
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 “رباح”: النبش في حقيقة المستفيدين من “الكريمات مضيعة الوقت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام



عدد المساهمات : 13176
تاريخ التسجيل : 09/12/2010

“رباح”: النبش في حقيقة المستفيدين من “الكريمات مضيعة الوقت Empty
مُساهمةموضوع: “رباح”: النبش في حقيقة المستفيدين من “الكريمات مضيعة الوقت   “رباح”: النبش في حقيقة المستفيدين من “الكريمات مضيعة الوقت I_icon_minitime9/3/2012, 12:18


رباح”: النبش في حقيقة المستفيدين من “الكريمات مضيعة الوقت

الجمعة, 09 مارس 2012

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

قال عزيز رباح
وزير التجهيز والنقل إن الوزارة بصدد إعداد منظومة جديدة تتضمن قانون
النقل ودفتر تحملات وشروط الاستثمار فيه وخريطة الخطوط والبنيات الضرورية
كالمحطات الطرقية والتكوين في مجال النقل٬ معلنا أن هذه المنظومة ستكون
جاهزة بتفاصيلها قبل نهاية شهر يونيو المقبل.

وأضاف رباح في
حديث لصحيفة ‘المساء' ٬ نشرتها في عددها الصادر اليوم الجمعة ٬ أن هذه
المنظومة ستعرض لنقاش عمومي ومؤسساتي بعد الاستشارة مع رئيس الحكومة “كي
نبدأ عملية الإصلاح حتى نصل إلى قطاع نقل منافس يوفر شغلا ويساهم في معالجة
الحالات الاجتماعية”.

وأكد
الوزير أن الأمر نفسه ينطبق على تدبير مقالع الرمال التي يجب صياغة منظومة
متكاملة بشأنها ” من خلال إعداد خريطة للمقالع وتحديد شروط الاستثمار فيها
والشروط البيئية التي يجب احترامها٬ وأيضا ضبط المداخيل التي تدرها على
خزينة الدولة”.

وبخصوص رخص
النقل٬ شدد الرباح على أنه من المهم وضع نظام جديد لمنحها يحل مكان النظام
السابق٬ وأن التوجه المستقبلي يقضي بضرورة استحضار البعد الاقتصادي
والاستثماري والاجتماعي في الأمر٬ حيث يجب تطوير الاستثمار في المجال “في
إطار معايير جديدة مبنية على الوضوح وفي ظل التزامات واضحة من خلال دفتر
تحملات “٬ مضيفا أنه ستتم مراعاة ظروف المستفيدين من هذه الرخص بمنطق
اجتماعي ٬ حيث هناك عدة اجتهادات “إما أن يشكل المستفيدون تعاونيات أو أن
تكون بينهم اتفاقية أو شراكة٬ أو الذي حصل على الرخصة هو من يستغلها ٬ أو
أي شكل آخر يضمن أن لا يتأثروا بالنظام الجديد الذي سنعده”.

وفي ذات
السياق أعرب الوزير عن اعتقاده بأن “النبش في حقيقة الذين استفادوا من
مأذونيات النقل مضيعة الوقت”٬ وأنه يجب ٬ بدل ذلك ٬ التفكير في كيفية تحول
هذا النظام إلى آلية توفر عائدا اجتماعيا للمحتاجين وماليا للمستثمرين٬
مؤكدا أن “مجموعة من الرخص الممنوحة لفئات اجتماعية ستبقى٬ لكنها ستخضع
لمسطرة واضحة ومعروفة”.

وخلص إلى أن
نشر لائحة المستفيدين من هذه المأذونيات “لا يعني أن كل من ورد اسمه فيها
متهم٬ فالذي حصل على رخصة – بغض النظر عن الطريقة التي حازها – واستثمرها
ويؤدي حقوق الدولة ويوفر خدمة جيدة ومستعد ليطورها كي تكون أكثر تنافسية٬
فمرحبا به٬ ومن حصل عليها لظروف اجتماعية سنواكبه لأنه في حاجة إلى ذلك٬
ومن حصل على عدة رخص ولا يستثمرها ويضعها في المزاد العلني٬ فهدا ليس هو
المغرب الذي يريده المغاربة”.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ecolay.yoo7.com
 
“رباح”: النبش في حقيقة المستفيدين من “الكريمات مضيعة الوقت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رباح و رخص مقالع الرمال
» رباح : عازمون على ربط المسؤولية بالمساءلة
» ” الرباح ” يُعلن الحرب على الكريمات في قطاع النقل
» أسماء شخصيات وزانة تستفيد من ريع “الكريمات” ( كل ما نشر عن موضوع المأذونيات)
» “الخلفي”: كشف “الرباح” عن المستفيدين من رخص النقل خطوة لتعزيز مسار الشفافية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: أخبار وطنية و عربية و دولية :: أخبار وطنية-
انتقل الى: