Admin المدير العام
عدد المساهمات : 13176 تاريخ التسجيل : 09/12/2010
| موضوع: البوابة الرقمية لإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم 4/1/2012, 13:00 | |
| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] البوابة الرقمية لإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم أطلقت مديرية مشروع "جيني" مؤخرا، البوابة الرقمية لإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم، مكونة من ثلاث فضاءات رئيسية: فضاء الأخبار والمستجدات، فضاء الموارد الرقمية وفضاء التواصل والعمل التشاركي... أطلقت مديرية مشروع "جيني" مؤخرا، البوابة الرقمية لإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم، مكونة من ثلاث فضاءات رئيسية: فضاء الأخبار والمستجدات، فضاء الموارد الرقمية وفضاء التواصل والعمل التشاركي. في هذا السياق، وجه السيد يوسف بلقاسمي، الكاتب العام لقطاع التعليم المدرسي، مراسلة في الموضوع بتاريخ 2 دجنبر 2011 إلى مديرتي ومديري الأكاديميات، يحثهم فيها على تحفيز الأطر التربوية بالمؤسسات التعليمية ومديري المؤسسات التعليمية وكافة مراكز التكوين والمفتشين، لولوج هذا الفضاء الرقمي، لاستثمار المضامين الرقمية التربوية الموضوعة رهن إشارتهم، في ممارساتهم الصفية لما لها من قيمة بيداغوجية مضافة. كما تمت مراسلة مدراء المؤسسات التعليمية عبر البريد الالكتروني لإخبارهم وإحاطتهم taalim.ma علما باسم المستخدم والقن السري الخاص بحساب مؤسساتهم، بغية تمكين الأطر التربوية من الولوج إلى فضاء الموارد الرقمية، كما طُلب منهم إعلام كافة الأطر التربوية العاملة بمؤسساتهم بهذه المعلومات، وحثهم على الولوج إلى هذا الفضاء لتحميل هذه الموارد الرقمية. هذا، ويتضمن فضاء الموارد الرقمية، الموارد الرقمية المقتناة من طرف الوزارة في إطار برنامج جيني، بعد إجراء دراسات في سنة 2008 لتحديد حاجات وأولويات هذا المجال من أجل إرساء الآليات التربوية الكفيلة بتحيين التعلمات، وكذا إحداث مختبر وطني للموارد الرقمية الذي تم إحداثه فعلا في سنة 2009، للاضطلاع بمهام اقتناء المضامين الرقمية الجيدة، وتشجيع الإنتاج الوطني والاستعمال 209-2012 في هذا الإطار، من بين / البيداغوجي لهذه الموارد، التي جعلها البرنامج الاستعجالي أولوياته، للرقي بجودة التعلمات باستعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتوفير الموارد البيداغوجية الرقمية في الحقل التعليمي، للتمكن من تطوير المؤهلات الذهنية والقدرات الشخصية للمتعلمين وكذا تطوير التعلم الذاتي للتلاميذ. | | |
|